“بريدج” توزع الكراسي المتحركة لذوي الاحتياجات الخاصة في مخيم الخازر

“بريدج” توزع الكراسي المتحركة لذوي الاحتياجات الخاصة في مخيم الخازر

قامت منظمة “بريدج” للتتنمية والاغاثة الانسانية بتوزيع مساعدات انسانية على النازحين من ذوي الاحتياجات الخاصة في مخيم الخازر، شرق الموصل، مركز محافظة نينوى.

وفي وقت تتقاعس فيه العديد من الجهات عن اغاثة النازحين وتقديم العون لهم، قامت منظمة “بريدج” للتنمية والإغاثة الإنسانية وبعد مناشدات كثيرة تلقتها المنظمة من النازحين أثناء زيارتها للمخيم، بتوزيع (كراسي متحركة للمعاقين) (كراسي تواليت للمعاقين)، علاجات ، اغطية وفرش، ومواد اخرى من مستلمزمات الحياة الاساسية، لعدد من ذوي الاحتياجات الخاصة المتواجدين في المخيم. 

“سيف فهد” مسؤول الاغاثة الطارئة في المنظمة، قال في تصريح صحفي، إن المساعدات التي قدمتها المنظمة جاءت ضمن حملة اغاثة النازحين المستمرة منذ بدء النزوح من مدينة الموصل ومحافظة نينوى، جراء العمليات العسكرية.

 

وبحسب “فهد” فأن النازحين يعانون من مشاكل عديدة بسبب قلة المساعدات المقدمة من الجهات الحكومية، والمنظمات المحلية والدولية. 

وعبر نازحون عن شكرهم لمنظمة “بريدج” لما قدمته لهم من مواد هم في امس الحاجة لها، ويتمنون أن يستمر هذا الدعم المقدم من المنظمة ويطالبون باقي المنظمات المحلية والدولية مساعدتهم. 

ويعتبر مخيم الخازر – شرق الموصل من اكبر المخيمات إذ يحتوي على ٧ الاف خيمة يقطنها حاليا حسب احصائية اللجنة المشرفة على المخيم ٢٨٧٣١ نسمة، وهم بحاجة لأي مساعدة يمكن أن تقدمها لهم المنظمات المحلية والدولية.